Decrease font size Decrease font size Decrease font size
اليوم العالمي و الوطني للبيئة اليوم الوطني والعالمي للبيئة برنامج العمل الوطني لمكافحة التصحر اليوم الوطني والعالمي للبيئة اليوم الوطني والعالمي للبيئة

اليوم العالمي و الوطني للبيئة

اليوم الوطني والعالمي للبيئة

برنامج العمل الوطني لمكافحة التصحر

اليوم الوطني والعالمي للبيئة

اليوم الوطني والعالمي للبيئة

الرزنامة البئية

  • اليوم الوطني والعالمي للمياه
    22 مارس 2020
  • يوم الارض
    22 أبريل 2020
  • العالمي للتنوع البيولوجي
    22 مايو 2020
  • اليوم الوطني والعالمي للبيئة
    05 يونيو 2020
  • اليوم الوطني للنظافة وحماية البيئة
    11 يونيو 2020

إحصائيات الزوار

اليوم925
أمس1392
هذا الاسبوع925
هذا الشهر43480
حاصل712214

على الخط

14
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

الإعلام حول ظروف النفاذ و الإستقبال

الإدارة الجهوية للساحل الأوسط بسوسة

forum  المسؤول :  المدير الجهوي السيد فؤاد بن دالي   

home  العنوان : 1 شارع الحبيب بورقيبة 4000 سوسة   

icon telch  الهاتف:  73229440    

icon faxch  الفاكس :  73213122   

email  العنوان الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.  

ممثلية المنستير

home  العنوان : منتزه الفلاز 5000 المنستير

icon telch  الهاتف/الفاكس :73907770

ممثلية المهدية

home  العنوان : شارع 2 مارس، عمارة هاجر، الطابق الأول، المكتب عدد 1، المهدية 5100

icon telch  الهاتف/الفاكس : 73691130

أوقات العمل

التوقيت الشتوي

  • من الإثنين إلى الخميس
  • الحصة الصباحية : من س 08:30 إلى س 12:30
  • الحصة المسائية : من س 13:30 إلى س 17:30
  • يوم الجمعة
  • الحصة الصباحية : من س 08:00 إلى س 13:00
  • الحصة المسائية : من س 14:30 إلى س 17:30

التوقيت الصيفي (شهري جويلية و أوت) و توقيت شهر رمضان

  • من الإثنين إلى الخميس : من س 07:30 إلى س 14:00
  • يوم الجمعة : من س 07:30 إلى س 13:00

طريقة ضبط المواعيد

  • يتم أخذ المواعيد مع أحد موظفي الإدارة الجهوية للساحل الأوسط حسب الاختصاص عبر :
  • الهاتف 440 229 73
  • أو بتعمير الجذاذة الخاصة بأخذ المواعيد الموجودة عند عون الاستقبال
  • يضع عون الاستقبال في آخر كل يوم الجذاذات الخاصة بأخذ المواعيد عند كاتبة المدير الجهوي التي تقوم بتوزيعها على الموظفين.
  • يضع عون الاستقبال في آخر كل يوم الجذاذات الخاصة بأخذ المواعيد عند كاتبة المدير الجهوي التي تقوم بتوزيعها على الموظفين.
  • يتم الاتصال بالمواطن عبر الهاتف من قبل الموظف المعني بالأمر لتحديد زمان الموعد في أجل لا يتجاوز 24 ساعة.

طريقة تقديم العرائض المتعلقة باحترام اللائحة الفنية لعلامة "مرحبا"

حرفائنا الكرام،

في صورة عدم رضاكم بخصوص احترام اللائحة الفنية لعلامة جودة الاستقبال "مرحبا" بالإدارة الجهوية للساحل الأوسط (ظروف و نوعية الإستقبال، سهولة النفاذ إلى المكتب، توفير مقاعد الانتظار، الإنارة،...).

يمكنكم تعمير العريضة المتوفرة لدى مكتب الإستقبال و وضعها بصندوق الإقتراحات.

بعد ذلك، تقوم الإدارة الجهوية للساحل الأوسط بدارسة عريضتكم ومعالجتها في أجل لا يتجاوز شهرا من تاريخ إيداعها.

فمرحبا بكم و شكرا على حسن تفهمكم.

الالتزامات المعتمدة في مجال جودة الإستقبال

حرفائنا الكرام،

تطلبون خدمات متاحة : نحن نلتزم بتوفير أحسن الظروف حسب احتياجاتكم
  • 1. نعلمكم بظروف الدخول و الإستقبال في مصلحتنا بصفة آلية عند كل تغيير،
  • 2.نوجهكم نحو المصلحة المطلوبة التي تعتني بكم،
  • 3.نساعدكم على القيام بالإجراءات المطلوبة للأشخاص ذوي الإحتياجات الخصوصية و محدودي الحركة،
  • 4. نستقبلكم بحفاوة و بطريقة لائقة.
تتوقعون استقبالا جيدا و اهتماما بالغا : نلتزم باستقبالكم بحفاوة
  • 5.نستقبلكم بحفاوة و نوجهكم نحو الموظف الذي سيقوم بخدمتكم،
  • 6. نساعدكم على تكوين ملفاتكم،
  • 7.نسعى لتوفير الفضاءات اللائقة و المريحة .
  • 8.نرد على اتصالاتكم الهاتفية في أقل من 5 رنات.
تنتظرون معالجة سريعة لطلباتكم : نلتزم بالرد في الآجال المحددة
  • 9. نلتزم بالرد في الآجال المحددة التي لا تتجاوز 21 يوما بالنسبة للبريد العادي،
  • 10.نلتزم بالرد في الآجال المحددة التي لا تتجاوز 48 ساعة بالنسبة للبريد الإلكتروني،
  • 11. نلتزم بالرد حينيا أو في أجل أقصاه 24 ساعة بالنسبة للهاتف.
تنتظرون الأخذ بعين الإعتبار لعرائضكم : نلتزم بذلك
  • 12. يمكنكم وضع عرائضكم بصندوق الإقتراحات و نلتزم بالرد عليها في أجل أقصاه 30 يوما.
تنتظرون أن نستمع لكم : نلتزم أن نكون على اتصال متواصل بكم
  • 13. نقيس مدى رضاكم بصفة مستمرة و نعلمكم بالنتائج
للاستجابة لالتزاماتنا نعمل على تحسين التنظيم و تطوير كفاءاتنا
  • 14 . نعبر عن إرادتنا لتحسين الاستقبال بتحسيس الموظفين،
  • 15. نحين وثائقنا لتقديم المعلومة الصحيحة للمستخدمين،
  • 16. نسعى لاحترام التزاماتنا،
  • 17. نقوم بتقييم منتظم لإجراءاتنا و تحسينها،
  • 18. نقيم سنويا خدماتنا و نحسنها.
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

الإعلام حول ظروف النفاذ والاستقبال

مكتب العلاقات مع المواطن

home العنــــوان : 1 المركز العمراني الشمالي – شارع الارض – 1080 تونس

icon telch الهاتـــــــــف : 644 728 70

icon faxch الفاكــــــــس : 655 728 70

icon telch الرقم الاخضر: 80100313

icon telch الرقم المبسـط: 1856

email العنوان الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

أوقات العمل

التوقيت الشتوي:

  • من الاثنين إلى الخميس
    • الحصة الصباحية: من س 08:30 إلى س 12:30
    • الحصة المسائية: من س 13:30 إلى س 17:30
  • يوم الجمعة
    • الحصة الصباحية: من س 08:00 إلى س 13:00
    • الحصة المسائية: من س 14:30 إلى س 17:30

التوقيت الصيفي (شهري جويلية و أوت) و توقيت شهر رمضان:

  • من الاثنين إلى الخميس: من س 07:30 إلى س 14:00
  • يوم الجمعة: من س 07:30 إلى س 13:00

طريقة تقديم العرائض

يمكن للمواطن/الحريف تقديم عريضته المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة وذلك بإتباع المسار التالي:

  • تحرير العريضة من قبل المواطن/ الحريف على ورقة عادية،
  • إيداعها مباشرة بمكتب الضبط المركزي والذي يتولى بدوره توجيهها إلى مكتب العلاقات مع المواطن لدراستها ومعالجتها،

أو إيداعها عبر البريد العادي عن طريق العنوان التالي: وزارة البيئة والتنمية المستدامة ، المركز العمراني الشمالي شارع الأرض -1080- تونس،

أو إيداعها الكترونيا:
  • إما عبر منظومة مكتب العلاقات مع المواطن المتوفرة ببوابة الوزارة (www.environnement.gov.tn) والمتمثلة في استمارة على الخط تمكن المواطن من إيداع عريضته ومتابعتها،
  • أو عبر البريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .
وبذلك يلتزم مكتب العلاقات مع المواطن بدراسة العريضة ومعالجتها وإرسال ردا إلى صاحب العريضة :
  • عبر البريد العادي في اجل أقصاه 21 يوما،
  • عبر البريد الالكتروني في ظرف 48 ساعة.

طريقة تقديم الشكاوى المتعلقة بعلامة جودة الاستقبال مرحبا

في صورة عدم رضاكم بخصوص احترام اللائحة الفنية لعلامة جودة الاستقبال "مرحبا" بوزارة البيئة والتنمية المستدامة ( ظروف ونوعية الاستقبال، سهولة النفاذ الى مقر الوزارة، توفير مقاعد الانتظار، معاملة الموظفين،.....) ، يمكنكم تقديم شكوى في الغرض وذلك بإتباع المسار التالي:

  • تعمير مطلب الشكوى المتوفر لدى مكتب الاستقبال ،
  • وضعه بصندوق الاقتراحات الخاص بعلامة جودة الاستقبال "مرحبا"،

وبذلك تقوم إدارة التنظيم والأساليب والإعلامية بدارسة الشكوى ومعالجتها في اجل لا يتجاوز شهرا من تاريخ إيداعها

الالتزامات المعتمدة في مجال جودة الإستقبال

حرفائنا الكرام،

تطلبون خدمات متاحة : نحن نلتزم بتوفير أحسن الظروف حسب احتياجاتكم

  • 1. نعلمكم بظروف الدخول و الاستقبال في مصلحتنا بصفة آلیة عند كل تغییر،
  • 2. نوجھكم نحو المصلحة الصحیحة التي تعتني بكم،
  • 3. نساعدكم علي القیام بالإجراءات المطلوبة للأشخاص ذوي الاحتیاجات الخصوصیة،
  • 4. نستقبلكم بحفاوة وبطریقة لائقة،

تتوقعون استقبالا جیدا واھتماما بالغا : نلتزم باستقبالكم بحفاوة،

  • 5. نستقبلكم بحفاوة ونوجھكم نحو الموظف الذي سیقوم بخدمتكم،
  • 6. نساعدكم على تكوین ملفاتكم،
  • 7. نسعى لتوفیر الفضاءات اللائقة و المریحة،

تنتظرون معالجة سریعة لطلباتكم: نلتزم بالرد في الآجال محددة :

  • 8. نلتزم بالاعتناء بموضوع الردود،
  • 9. نلتزم بالرد في الآجال المحدّدة التي لا تتجاوز 21 یوما بالنسبة للبرید العادي،
  • 10. نلتزم بالرد في الآجال المحدّدة التي لا تتجاوز 48 ساعة بالنسبة للبرید الالكتروني،
  • 11. نرد على اتصالاتكم الھاتفیة في أقل من 5 رنات،

تنتظرون الأخذ بعین الاعتبار لشكاويكم : نلتزم بذلك

  • 12. یمكنكم وضع لشكاويكم بصندوق الاقتراحات ونلتزم بالرد علیھا في أجل أقصاه 30 یوما.

تنتظرون أن نستمع لكم: نلتزم أن نكون على اتصال متواصل بكم

  • 13. نقیس مدى رضاكم سنویا و نعلمكم بالنتائج،

للاستجابة لالتزاماتنا نعمل على تحسین التنظیم وتطویر كفاءاتنا

  • 14. نعبر عن إرادتنا لتحسین الاستقبال بتحسیس الموظفین،
  • 15. نحین وثائقنا لتقدیم المعلومة الصحیحة للمستخدمین،
  • 16. نسعى لاحترام التزاماتنا،
  • 17. نقوم بتقییم منتظم لإجراءاتنا وتحسینھا

المستجدات

ong env
biaa clic
Biodiv 1
enqutte
open data ar 1
acces info administrtifs
كيف تحب التصميم الجديد لموقعنا؟

رأيكم يهمنا، نحن ندعوكم للمشاركة في تحسين موقعنا و إعطاء آرائكم وإقتراحاتكم للتحسين.

أنقر هنا للمشاركة

المواقع القطاعية

EcoPact
SCID
ANDD
ISTIDAMA
GDEO
PICC
GDTS