Decrease font size Decrease font size Decrease font size
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

إنّ تعقيد مفاهيم التنمية المستدامة يكمن في الركائز الثلاث، البيئية والاقتصادية والاجتماعية، وتطور تعريفاته من قبل الشعب ومن قبل جميع الفاعلين الاجتماعيين، يتطلب تنفيذ مناهج الاتصالات والتعليم المعتمدة. هذا هو الغرض من هذه الاستراتيجية والتنمية المستدامة فهي تحتوي على استراتيجية اتصالات موضوعة  من قبل وزارة البيئة والتنمية المستدامة، والإدارة العامة للتنمية المستدامة المعنية. والهدف من هذه استراتيجية الاتصالات هو الكشف وتعزيز المفاهيم الأساسية للتنمية المستدامة، والشروط والأحكام والفوائد وتطوير عملهم داخل المجتمع والثقافات المختلفة التونسية، على المستوى الكلي والجزئي، وذلك بهدف تطوّر تدريجي وملموس ومعرفة دائمة، والسلوكيات و و طريقة تنفيذها. وتقوم الاستراتيجية على الأساليب والنهج اللذان يساعدان في تشجيع زيادة معرفة الناس، وإشراك التبديلات الاجتماعية (الصحافة) وقطاع التعليم، والمبادرات التي قام بها المجتمع المدني وتلك الشركات الخاصة و العالم الصناعي.

المناطق المفضلة للعمل:

  1.  تعزيز مفهوم التنمية المستدامة من خلال الاتصالات المتعددة الوسائط حول هذه الموضوعات، التي تهدف إلى زيادة المعرفة والملكية مما يؤدي إلى تغيير السلوك.
  2.  الاتصال والتدريب في  قطاع الصحافة والإعلام، والتي تعتبر من بين الأهداف . المديرين التنفيذيين التدريب الاتصالات المؤسسية والتشغيلية وكلاء الهياكل والوزارات ذات الصلة؛
  3. إنتاج المواد الإعلامية، والكتيبات على مواقع الإنترنت، و  نشر واسعة من الممارسات المفيدة، المثالية والحوافز لتغيير السلوك. وقد تم بناء خطة الاتصالات التي تمتد لمدة عامين على منهجية أهداف الاتصالات. وقد تم تحديد هذه على النحو التالي:
  • الهدف 1: الشعب والمواطنين والمستهلكين
  • الهدف 2: قطاع الصحافة والإعلام
  • الهدف 3: القطاع التعليمي والتربوي
  • الهدف 4: الجهات الحكومية
  • الهدف 5: البرلمانيين والمنتخبين المحليين
  • الهدف 6: المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية
  • الهدف 7: القطاع الخاص ورجال الأعمال والسياحة

وثائق مفيدة

pdf استراتيجية الاتصالات الوطنية للتنمية المستدامة (لغة فرنسية)494.45 Ko

المستجدات

ong env
adapt cc resultat
appel gratuit
open data ar 1
acces info administrtifs