Decrease font size Decrease font size Decrease font size
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

أهم الانجازات في مجال التنوع البيولوجي

  1. إعداد مخطط اتصال وتحسيس للتعريف بأبرز مكونات الاستراتيجية وبرنامج العمل الوطنيين حول التنوع البيولوجي على المدى القريب والمتوسط،
  2. إعداد دراسة تعبئة الموارد المالية لتنفيذ استراتيجية وبرنامج العمل الوطنيين حول التنوع البيولوجي،
  3. إعداد دراسة تأثيرات التغيرات المناخية على التنوع البيولوجي،
  4. دراسة "الاستراتيجية الوطنية وخطة العمل للوقاية والتصرف ومقاومة الأصناف الغريبة والغازية في تونس" :

    تندرج دراسة "الاستراتيجية الوطنية وخطة العمل للوقاية والتصرف ومقاومة الأصناف الغريبة والغازية في تونس" في إطار تنفيذ الإستراتيجية وبرنامج العمل الوطنيين حول التنوع البيولوجي 2018-2030"، وتشمل هذه الدراسة مجالات تأثير الأصناف الغريبة الغازية على التنوع البيولوجي الزراعي والنظم الإيكولوجية البرية والبحرية والساحلية والمياه الداخلية.

    وتم ضمن هذه الدراسة جرد الأصناف الغريبة الغازية وتحديد ممراتها وتصنيفها حسب الأهمية والخطورة وإقتراح التدابير والإجراءات حسب الأولويات وخطورة الأصناف وكذلك التحكم في ممرات دخول الأصناف الغريبة الغازية وطرق إدخالها وكيفية انتشارها علاوة على نشر دليل الإجراءات العملية للتعرف والمراقبة ومكافحة هذه الأصناف.

  5. النشرة السادسة من التقرير الوطني للتنوع البيولوجي

    تندرج النشرة السادسة من التقرير الوطني للتنوع البيولوجي ضمن تنفيذ الالتزامات الوطنية المنبثقة عن إتفاقية التنوع البيولوجي وخاصة منها الفصل 26 الذي يلزم الأطراف المتعاقدة بإعداد وتقديم تقارير دورية (مرة كل أربعة سنوات) حول وضعية التنوع البيولوجي والمنظومات الإيكولوجية.

    وقد تم استكمال التقرير الوطني السادس حول التنوع البيولوجي خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر 2018 كما تمت إحالته إلى أمانة الاتفاقية الأممية للتنوع البيولوجي في الآجال المحددة.

المستجدات

ong env
adapt cc resultat
appel gratuit
open data ar 1
acces info administrtifs

المواقع القطاعية

EcoPact
SCID
ANDD
ISTIDAMA
GDEO
PICC
GDTS