Decrease font size Decrease font size Decrease font size
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1

الإعلام حول ظروف النفاذ والاستقبال

مكتب العلاقات مع المواطن

home العنــــوان : 1 المركز العمراني الشمالي – شارع الارض – 1080 تونس

icon telch الهاتـــــــــف : 644 728 70

icon faxch الفاكــــــــس : 655 728 70

icon telch الرقم الاخضر: 80100313

icon telch الرقم المبسـط: 1856

email العنوان الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

أوقات العمل

التوقيت الشتوي:

  • من الاثنين إلى الخميس
    • الحصة الصباحية: من س 08:30 إلى س 12:30
    • الحصة المسائية: من س 13:30 إلى س 17:30
  • يوم الجمعة
    • الحصة الصباحية: من س 08:00 إلى س 13:00
    • الحصة المسائية: من س 14:30 إلى س 17:30

التوقيت الصيفي (شهري جويلية و أوت) و توقيت شهر رمضان:

  • من الاثنين إلى الخميس: من س 07:30 إلى س 14:00
  • يوم الجمعة: من س 07:30 إلى س 13:00

طريقة تقديم العرائض

يمكن للمواطن/الحريف تقديم عريضته المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة وذلك بإتباع المسار التالي:

  • تحرير العريضة من قبل المواطن/ الحريف على ورقة عادية،
  • إيداعها مباشرة بمكتب الضبط المركزي والذي يتولى بدوره توجيهها إلى مكتب العلاقات مع المواطن لدراستها ومعالجتها،

أو إيداعها عبر البريد العادي عن طريق العنوان التالي: وزارة البيئة والتنمية المستدامة ، المركز العمراني الشمالي شارع الأرض -1080- تونس،

أو إيداعها الكترونيا:
  • إما عبر منظومة مكتب العلاقات مع المواطن المتوفرة ببوابة الوزارة (www.environnement.gov.tn) والمتمثلة في استمارة على الخط تمكن المواطن من إيداع عريضته ومتابعتها،
  • أو عبر البريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .
وبذلك يلتزم مكتب العلاقات مع المواطن بدراسة العريضة ومعالجتها وإرسال ردا إلى صاحب العريضة :
  • عبر البريد العادي في اجل أقصاه 21 يوما،
  • عبر البريد الالكتروني في ظرف 48 ساعة.

طريقة تقديم الشكاوى المتعلقة بعلامة جودة الاستقبال مرحبا

في صورة عدم رضاكم بخصوص احترام اللائحة الفنية لعلامة جودة الاستقبال "مرحبا" بوزارة البيئة والتنمية المستدامة ( ظروف ونوعية الاستقبال، سهولة النفاذ الى مقر الوزارة، توفير مقاعد الانتظار، معاملة الموظفين،.....) ، يمكنكم تقديم شكوى في الغرض وذلك بإتباع المسار التالي:

  • تعمير مطلب الشكوى المتوفر لدى مكتب الاستقبال ،
  • وضعه بصندوق الاقتراحات الخاص بعلامة جودة الاستقبال "مرحبا"،

وبذلك تقوم إدارة التنظيم والأساليب والإعلامية بدارسة الشكوى ومعالجتها في اجل لا يتجاوز شهرا من تاريخ إيداعها

الالتزامات المعتمدة في مجال جودة الإستقبال

حرفائنا الكرام،

تطلبون خدمات متاحة : نحن نلتزم بتوفير أحسن الظروف حسب احتياجاتكم

  • 1. نعلمكم بظروف الدخول و الاستقبال في مصلحتنا بصفة آلیة عند كل تغییر،
  • 2. نوجھكم نحو المصلحة الصحیحة التي تعتني بكم،
  • 3. نساعدكم علي القیام بالإجراءات المطلوبة للأشخاص ذوي الاحتیاجات الخصوصیة،
  • 4. نستقبلكم بحفاوة وبطریقة لائقة،

تتوقعون استقبالا جیدا واھتماما بالغا : نلتزم باستقبالكم بحفاوة،

  • 5. نستقبلكم بحفاوة ونوجھكم نحو الموظف الذي سیقوم بخدمتكم،
  • 6. نساعدكم على تكوین ملفاتكم،
  • 7. نسعى لتوفیر الفضاءات اللائقة و المریحة،

تنتظرون معالجة سریعة لطلباتكم: نلتزم بالرد في الآجال محددة :

  • 8. نلتزم بالاعتناء بموضوع الردود،
  • 9. نلتزم بالرد في الآجال المحدّدة التي لا تتجاوز 21 یوما بالنسبة للبرید العادي،
  • 10. نلتزم بالرد في الآجال المحدّدة التي لا تتجاوز 48 ساعة بالنسبة للبرید الالكتروني،
  • 11. نرد على اتصالاتكم الھاتفیة في أقل من 5 رنات،

تنتظرون الأخذ بعین الاعتبار لشكاويكم : نلتزم بذلك

  • 12. یمكنكم وضع لشكاويكم بصندوق الاقتراحات ونلتزم بالرد علیھا في أجل أقصاه 30 یوما.

تنتظرون أن نستمع لكم: نلتزم أن نكون على اتصال متواصل بكم

  • 13. نقیس مدى رضاكم سنویا و نعلمكم بالنتائج،

للاستجابة لالتزاماتنا نعمل على تحسین التنظیم وتطویر كفاءاتنا

  • 14. نعبر عن إرادتنا لتحسین الاستقبال بتحسیس الموظفین،
  • 15. نحین وثائقنا لتقدیم المعلومة الصحیحة للمستخدمین،
  • 16. نسعى لاحترام التزاماتنا،
  • 17. نقوم بتقییم منتظم لإجراءاتنا وتحسینھا

المستجدات

ong env
biaa clic
Biodiv 1
open data ar 1
acces info administrtifs